Skip to product information
1 of 1

مركز كتبنا الثقافي

الكبار يضحكون أيضا - أنيس منصور

الكبار يضحكون أيضا - أنيس منصور

يقول الكاتب (قالوا) قلت: أن العبارات الساخرة التى أكتبها توجع المرأة وهذه العبارات ليست إلا نوعا من الترتر اللامع الذي يقوم بوخز المرأة وإضحاكها فى نفس الوقت .. فأنا ألمسها بالترتر ، بالشوك الناعم ، فلا أنا طوال الوقت كذلك ، ولا هى طوال الوقت تستحق ذلك .. وإنما هى صناعة السخرية ولعبة الإضحاك .. فلا يخدعك هذا الكتاب بين يديك فلا حياتنا كلها كذلك ، وإنما هي أحيانا كذلك . تضحك لها وتضحك علينا .. وليس أحد لا يضحك وكبار الناس أكثرهم هموما، وأشدهم أحتياجاً للضحك .. يصنعونه .. أو نصنعه نحن بهم .. فإن لم تضحك لما سوف تقرأ، فإن المؤلف يرضيه ويسعده كثيراً أن تبتسم .. فلعلك تفعلوما أكثر ما أوجعنا وما أكثر ما أحزننا وأضحكنا أيضا ولكن كما يقول المثل الأسبانى عن العشاق: سقط فى الحب واقفا ، سقط فى الحب جالسا .. فقد سقط فى الحب . وكذلك كل ما يقع للكاتب، فهى مادة للكتابة .. يبكى منها ثم يضحك عليها بعد ذل .

View full details